~¤®§][منتديات مودي ترحب بكم][§®¤~
اهلا وسهلا بكم اخوتى الاعضاء فى منتديات مودى نرحب بكم فاهلا وسهلا بكم فى منتدانا
ننتضر ابداعكم معنا
اهلا وسهلا بكم اخوتى الاعضاء فى منتديات مودى نرحب بكم فاهلا وسهلا بكم فى منتدانا
ننتضر ابداعكم معنا
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

برنامج انا والنجوم وهواك

2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
الفتى الوسيم
مشرف
مشرف
الفتى الوسيم

تاريخ الميلاد : 22/10/1991

برنامج انا والنجوم وهواك Empty
مُساهمةموضوع: برنامج انا والنجوم وهواك   برنامج انا والنجوم وهواك I_icon_minitimeالأحد أكتوبر 25, 2009 4:38 pm

--------------------------------------------------------------------------------

يقول احدى الخبراء في علم النفس بان الحب من اول نظرة يشكل احساسا سريعا لدى الفتاة بالانجذاب نحو شخص لم يسبق لها لقاؤه لاعجابها باحدى صفاته كمظهره وقوامه او ملامح وجهه وابتسامته ونظراته او بطريقة كلامه ونبرات صوته او تصرفاته . وتعتقد الفتاة الصغيرة انها عثرت على فتى الاحلام الذي طالما كانت تتمنى ان تلتقي به .

ولكن الواقع عادة ما يختلف عن القصص الخيالية والافلام السينمائية اذ انه ليس من الضروري ان يبادل الفتى نفس الاعجاب , كما ان الاحساس الجياش قد يتلاشى بعد ان يحدث بينهما لقاء او عدة لقاءات يشعر خلالهما احدهما او كلاهما ان الانسجام بينهما منعدم وان الاحساس الجياش والهلة التي وعتها الفتاة فوق راس المحبوب لم تكن حقيقة بل وليدة الخيال.
ويشير احد الباحثين بعد اجراء بحث ميداني على مجموعة كبيرة من الشباب من الجنسين في المدراس الثانوية وبداية المراحلة الجامعية وجد ان الانطباع القوي الناجم عن اللقاء الاول بين الفتاة والشاب والذي يطلق علية الكثيرون اسم الحب من اول نظرة , يكون خداعا في اغلب الاحوال.

فقد يكون هذا الاحساس ناجما عن ولع احدهما بفكرة الحب نفسها او لان احدهما تجسيد صورة او صفات المحبوب الموجودة في الخيال عند الاخر , ثم يكتشف له في المستقبل ان الخيال مخالف للواقع كما ان الاعجاب القائم على الشمل الخارجي وليس الجزهر الداخلي سرعان ما يتلاشى .

وعندما يكتشف المحب ان الواقع اختلف عن الخيال , وان الحب من اول نظرة لم يسفر عن عاطفة مثمرة وان المحبوب ليس لفتى او فتاة الاحلام او ذلك الملاك المرسوم في الخيال يعتيره احساس بالاحباط والحزن والغضب ويشعر بانه المسؤول الاول عن خداع نفسه .

فالحب الحقيقي لا يرتكز على النظرة الاولى للمحبوب وانما يكون بالاقتناع الكامل بجوانب شخصيتة الشريك الاخر وطريقة تفكيره والعواطف المتبادلة و وان تشعر الفتاة بان الحب يغمرها وانها وجدت شخصا يشاركها افكارها واحاسيسها ويتعاطف معها ويهتم بها , وتشعر وهي بصحبته بالسعادة والراحة والطمأنينة فيكون لديها استعداد ان تقدم له قلبها دون ان تشعر بانها تقدم اي تضحية .

وبناء على ماذكر نتسأل هنا عن من يؤمن بالحب من اول نظرة ؟ سوى الشباب او الفتيات وعلى ماذا يعتمد ؟

نترك الموضوع للنقاش ويسعدنى طرح أراكم بكل مصداقية 000
ALRoOomance
مشرف
مشرف
ALRoOomance

تاريخ الميلاد : 17/05/1990

مُساهمةموضوع: رد: برنامج انا والنجوم وهواك   برنامج انا والنجوم وهواك I_icon_minitimeالإثنين نوفمبر 30, 2009 9:10 am

مشكرووووووور كتير كتير أخي

على الموضوع الراااااااائع .

يعطيك الف عافية ..
أدراج مميز ... منك ؟

تحيااااتي لإلك
الفتى الوسيم
مشرف
مشرف
الفتى الوسيم

تاريخ الميلاد : 22/10/1991

مُساهمةموضوع: رد: برنامج انا والنجوم وهواك   برنامج انا والنجوم وهواك I_icon_minitimeالجمعة ديسمبر 18, 2009 3:16 pm

بارك الله فيك اخي الرومنسي على الرد الجميل

برنامج انا والنجوم وهواك
صفحة 1 من اصل 1